فرنسا تهدد إيران بإعادة تفعيل العقوبات ضدها والصين تنتقد أميركا

هلا أخبار – هددت فرنسا بإعادة تفعيل آلية العقوبات ضد ايران إذا لم تحترم الأخيرة التزاماتها النووية” بحسب ما أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي ردا على اعلان ايران “تعليق تنفيذ بعض التزاماتها بالاتفاق النووي”.

ونقلت (رويترز) عن التلفزيون الفرنسي قول الوزيرة الفرنسية اليوم الأربعاء “إن ما من شيء أسوأ من انسحاب إيران”، مشيرة الى أن “فرنسا وبريطانيا وألمانيا تبذل قصارى جهدها للإبقاء على الاتفاق”.

من جانبها اعلنت الصين على لسان المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوانغ، بحسب ما نقلت وكالات أنباء عالمية أن “إيران تنفذ التزاماتها تجاه الصفقة النووية بالكامل في الوقت الراهن، وأن الصين ستحمي مصالح شركاتها في إيران بشكل حاسم”.

وقال المتحدث تعليقا على تصريحات الرئيس الإيراني حسن روحاني، “إيران تقوم في الوقت الحالي بالوفاء بجميع التزاماتها تجاه الصفقة النووية”، مشيرا الى أن “الصين تعارض بشدة فرض عقوبات من جانب واحد على إيران”.

وأعرب شوانغ عن “الأسف لتصرفات الولايات المتحدة، التي أدت إلى تصعيد الوضع حول البرنامج النووي الإيراني”، داعيا جميع الأطراف للحفاظ على ضبط النفس، وتعزيز الحوار لتجنب تصعيد الوضع.

وكانت ايران ابلغت اليوم الاربعاء سفراء المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا بقرارها التوقف عن تنفيذ “بعض التزاماتها” بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 . (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق