“الصحة” : لجنة مراجعة واقع أسعار الأدوية مستمرة بعملها والنتائج ستظهر قريباً  

** “الصحة” تلقت مذكرة من رئيس الاقتصاد النيابية أبوصعيليك حول أسعار الدواء 

هلا أخبار- أكدت وزارة الصحة على استمرارية عمل اللجنة المختصة بدراسة واقع أسعار الأدوية ومراجعتها، والتي شكلت في عهد الوزير الأسبق الدكتور غازي الزبن في الخامس من الشهر الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان وصل “هلا أخبار” نسخة منه، إنه “وانطلاقا من الايمان الراسخ بالعمل المؤسسي واستمراريته وعدم ارتباطه بالاشخاص فقد وجه وزير الصحة الدكتور سعد جابر منذ بداية تسلم مهامه كتابا الى رئيس اللجنة يؤكد فيه اهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد الذي اشير اليه في كتاب تشكيل اللجنة في الخامس من الشهر الحالي.

وقال البيان إن اللجنة شُكلت برئاسة  مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وتضم عددا من الجهات المعنية والمختصة لدراسة واقع أسعار الادوية في المملكة ومراجعتها، على أن يتم تزويد  الوزارة  بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.

وأشار البيان إلى أن “بعض وسائل الاعلام تداولت أخباراً وتقارير صحفية وتحليلات حول أسعار الادوية في الأردن انطوت في العديد منها على مغالطات واستنتاجات جانبت الصواب، ولم تكن في واقع الامر تنطلق أو تستند الى معلومات دقيقة موثقة من مصادرها” .

وقالت الوزارة ” توضيحا للحقيقة فان وزارة الصحة تؤكد حرص الحكومة على الامن الدوائي بمفهومه العميق الشامل وتنظر اليه باعتباره اولوية لا بد من تحقيقها بما في ذلك عدم اغفال اسعار الادوية واليات تحديدها” .

ونوهت الوزارة إلى أنها كانت “تلقت مذكرة من رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب النائب الدكتور خير ابو صعيليك حول أسعار الدواء في الاردن”، مؤكدةً الاهتمام بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة، ولا سيما المتعلق منها بتحديد الأسعار وفقا للأصول والمعايير العالمية المتبعة.

وختم البيان بالتأكيد على حرص الحكومة على العمل الدؤوب لتحقيق الأمن الدوائي بالتعاون بين جميع القطاعات المعنية،  ودور  الصناعة الدوائية الأردنية باعتبارها حجر الزاوية – بحسب البيان- .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق