غرايبة : نحن صوت الريادة داخل الحكومة

هلا أخبار – محمد أبو حميد- أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة أن إنشاء الوزارة جاء لمقتضيات استدعتها الحاجة.

وقال غرايبة في حديث أمام لجنة الاستثمار في مجلس النواب ظهر الأحد “أرسلنا سابقاً بريداً إلكترونياً (ايميلاً) لـ 700 شركة نستطلع فيها آراءهم حول التحديات التي كانت أمامها، فأجابت 230 شركة، وعقدنا اجتماعاً حضره 200 شركة”.

وتابع “أبرز المشاكل كانت هي عدم وجود إطار مؤسسي في الدولة الأردنية يمثل صوتهم داخل الحكومة، وهذا أحد أسباب تغيير الوزارة”.

ولفت إلى أن ما كانت تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعدّ جهداً ذاتياً لا يمكن المحاسبة عليه، لأنه لم يكن مدرجاً ضمن الوصف الوظيفي لعمل الوزارة.

وشدد الوزير على أنه في التعديل الوزاري “لم نخلق هيئة مستقلة بل طورنا دور الوزارة وزدنا عليها عملاً جديداً ونحاسب عليه إذا قصرنا فيه”.

ولفت غرايبة إلى أن الوزارة ستنسق مع الجهات ذات العلاقة، وقال “نحن صوت الريادة داخل الحكومة ننسق مع الوزارات مثل الصناعة ومع دائرة الضريبة والضمان الاجتماعي”، لافتاً إلى شكاوى من قبل بعض الشركات التي تريد أن تقف على قدميها بأنها غير قادرة في السنوات الأولى من التسجيل بالضمان.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق