محاضرة عن دور الهاشميين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية

هلا أخبار- نظمت مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع مديرية أوقاف الزرقاء الأربعاء، محاضرة في مسجد عمر بن الخطاب عن دور الهاشميين التاريخي في الدفاع عن هوية القدس العربية ومواجهة الانتهاكات الصهيونية المتواصلة ومراحل الإعمار الهاشمي.
وعرض رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبدالله المومني لتاريخ الصراع العربي الصهيوني ودور الجيش العربي الأردني في الدفاع عن القدس في نكبة 1948، ومواجهة محاولات تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها التاريخية.
وثمن دور جلالة الملك عبد الله الثاني في رعاية وحماية وصيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية، مشيراً إلى مراحل ومشاريع الإعمار الهاشمي في المسجد الأقصى.
وتابع أن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد رفضه وإدانته كافة الانتهاكات التي يقوم بها الصهاينة للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وخاصة محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، وتقسيمه زمانياً ومكانياً، وتقويض حرية صلاة المسلمين فيه وإبعادهم عنه.
وبين المومني أن الشعب الأردني بكافة فئات يقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة في مواقفها العروبية الداعية على الدوام إلى ضرورة الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك ضمان حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم التي شردوا وهجروا منها وتعويضهم عن المأساة التي ارتكبها الصهاينة بحقهم.   (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم