أمين "الأمم المتحدة" يؤكد على ضرورة تحقيق حل الدولتين ودعم "الاونروا"

غوتيريش

 هلا أخبار- أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أهمية مواصلة بذل جهود السلام لتحقيق حل الدولتين، اسرائيل وفلسطين، اللتين تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن.

جاء ذلك في تصريح للأمين العام، خلال مؤتمر إعلان التعهدات لدعم "الأونروا"، بمقر الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء،  مستعرضاً عمل الوكالة وأهميته.

وقال إن "الأونروا أوقت على مدار نحو سبعة بشكل فعال بولايتها لمساعدة لاجئي فلسطين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم"، معرباً عن أسفه جراء عدم  التوصل حتى الآن إلى حل سياسي يفي باحتياجات وتطلعات كل من الفلسطينيين والإسرائيليين - بحسب قوله- .

ودعا في سياق تأكيده على الدولتين، إلى ضرورة النظر إلى استمرار عمل الأونروا، أنه "ليس باعتباره فقط مسؤوليتنا المشتركة، ولكن أيضا باعتباره نجاحنا المشترك".

وأشار الأمين العام إلى الإصلاحات الكبرى وتدابير الحد من التكاليف التي قامت بها الأونروا لتقليص الإنفاق، مبيناً أن الوكالة وخلال السنوات الخمس الماضية تمكنت من توفير 500 مليون دولار عبر تدابير داخلية، بالإضافة إلى استطاعتها  تنويع قاعدة مانحيها.

وشارك في المؤتمر إلى جانب الأمين العام، رئيسة الجمعية العامة والمفوض العام للأونروا والطالبان حنان وحاتم ممثلا برلمان طلاب الأونروا في غزة والضفة الغربية.  (مركز أنباء الأمم المتحدة)

 

 

آخر الأخبار

حول العالم