1.6 تريليون دولار.. ديون الطلبة في أميركا

هلا أخبار - عرض السناتور بيرني ساندرز، خطة للقضاء التام على ديون القروض الطلابية لكل أميركي، و سيلغي التشريع الجديد 1.6 مليون تريليون دولار من القروض الطلابية للديون الجامعية والدراسات العليا لحوالي 45 مليون شخص.

وتتضمن خطة السيناتور الأميركي، فرض ضريبة جديدة على وول ستريت، وفقا لصحيفة CNN الأميركية. وقدم ساندرز التشريع مع النائب عن ولاية مينيسوتا إلهان عمر والنائبة براميلا جايابال ، الرئيس المشارك لحزب المؤتمر التقدمي للكونجرس. وقد أيد هذا الإعلان أيضًا النائب عن نيويورك أوكاسيو كورتيز ، الذي سيشارك في رعاية زوج من مشاريع قوانين مجلس النواب التي تعمل بمثابة تشريع مصاحب لخطة ساندرز في مجلس الشيوخ.

وقال ساندرز «النقطة الأساسية هي أننا يجب ألا نعاقب الناس على التحاقهم بالتعليم العالي وبموجب الاقتراح الذي قدمناه اليوم ، سيتم إلغاء جميع ديون الطلاب في غضون ستة أشهر».

تعتبر الخطة جزءًا من برنامج «كلية للجميع» أكثر شمولًا أصدره ساندرز بالفعل بشكل متقطع ، ويشمل رسومًا تعليمية مجانية في جميع الكليات والجامعات الحكومية ومدتها أربع سنوات، بالإضافة إلى كليات المجتمع. يتضمن الاقتراح الأوسع أيضًا إعانات مالية لخفض تكلفة التعليم والرسوم للطلاب ذوي الدخل المنخفض في الكليات الخاصة التي تخدم المجتمع. (القبس)

آخر الأخبار

حول العالم