"التعليم العالي" تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الموحد للعام الجامعي 2019 - 2020

هلا أخبار - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019 - 2020. 

وبحسب الوزارة، فإنه من المتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة في 25 تموز المقبل، فيما ستكون فترة تقديم طلبات القبول الموحد ما بين 28 - 31 تموز، والتجهيز لإعلان النتائج ما بين 7 - 15 أيلول القادم.  

وأكدت الوزارة على أن هذه التواريخ هي تواريخ متوقعة وستسعى الوزارة جاهدةً للالتزام بها، كما أن عملية معالجة طلبات القبول الموحد ستتم مرة واحدة بعد إنتهاء تقديم طلبات الدورة التكميلية، حيث ستعلن نتائج القبول الموحد بعد ذلك.

وأشارت إلى أنه يحق لطلبة الدورة التكميلية الاستفادة من المكرمات الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين ومكرمة المخيمات ، والتخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة باستثناء المقاعد المخصصة لطلبة أوائل الألوية والمحافظات، ومكرمة العشائر

كما سيكون هناك قريباً وخلال أسابيع إعلان تفصيلي لطلبات القبول الموحد للطلبة ذوي الإعاقة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير، وذلك بعد أن تقوم الوزارة بتشكيل اللجنة الطبية التي ستعمل وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة بمراجعة واعتماد التقارير الطبية الخاصة بهم، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات بعد إعلان نتائج القبول الموحد. 

آخر الأخبار

حول العالم