“حماية الاسرة”: نتعامل مع القضايا بسرية تامة

هلا أخبار – أكد مدير إدارة حماية الاسرة في مديرية الأمن العام العقيد فخري القطارنة، أن الإدارة تتعامل مع القضايا بسرية تامة.

وقال خلال مداخلته على اذاعة “جيش اف ام” عبر برنامج هنا الأردن، إن فكرة انشاء إدارة حماية الاسرة هي توفير الظروف والاجواء المناسبة، خاصة لفئة الضحايا لاستكمال اجراءاتهم والحصول على حقوقهم من خلال توفير منظومة من الخدمات.

وأضاف ان المبادئ العامة للعمل في إدارة حماية الاسرة تتلخص في العمل وفق القوانين والتشريعات النافذة، والمحافظة على السرية والخصوصيـة، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي، ومراعاة مصلحة الطفل الفضلى، وذلك من خلال التشارك مع العديد من الجهات والمؤسسات المحلية والدولية.

وتابع القطارنة “أن الإدارة تتعامل مع حالات الاعتداء الجنسي الواقعة على الإناث والذكور بغض النظر عن عمر الضحية، كما وتتعامل مع حالات العنف الأسري والإهمال التي تقع على الأطفال، وحالات الإيذاء الجسدي الواقع على الإناث البالغات، بالاضافة الى قضايا الاعتداءات الجنسية والجسدية والإهمال الواقعة على الأشخاص ذوي الاعاقة وعلى الأشخاص داخل دور الرعاية”.

وأكد القطارنة أن إدارة حماية الاسرة تعمل على التحقيق في قضايا الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت من خلال أسلوب علمي تحقيقي حديث يراعي الأساليب الحديثة في التحقيق في هذا النوع من الجرائم وكيفية التعامل وتحرير مسرح الجريمة الرقمي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق