الحموري: انتظام عقد اجتماعات “العليا الأردنية المصرية”

هلا أخبار- عقدت اللجنة التحضيرية للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة اجتماعا في القاهرة الثلاثاء، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري عن الجانب الأردني ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر عن الجانب المصري، وحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد الحموري حرص الحكومة على علاقات ثنائية متميزة والتي يستمر بدعمها وتطويرها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

ولفت الحموري إلى أن انتظام عقد اجتماعات اللجنة العليا لدليل على التزام ورغبة الجانبين بتطوير أوجه التعاون في المجالات كافة وتذليل أي عقبات قد تواجه مسيرة هذا التعاون. واشار إلى أن اللجنة بحثت العديد من ملفات التعاون الاقتصادي والصناعي والاستثماري ووضع الاطر اللازمة لتفعيله، فضلا عن تعزيز قدرة القطاع الخاص في البلدين على استثمار الفرص المتاحة للتعاون وزيادة التبادل التجاري. بدورها، أكدت الوزيرة نصر أن اللجنة بحثت مذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها بين البلدين خلال اجتماعات اللجنة العليا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين غداً، وتشمل العديد من المجالات منها الاستثمار وحماية المستهلك والنقل والإعلام وغيرها.

وأشارت إلى أن اللجنة أكدت أهمية تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال اجتماعات الدورة الماضية إضافة إلى تعزيز الاستثمارات ودعم المستثمرين في البلدين.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق