الشواربة: باص عمان سيشمل مناطق العاصمة كافة

هلا أخبار- قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن الأمانة ستعمل على المتابعة الحثيثة لإدامة خدمات باص عمان الذي أطلق أخيرا والتوسع فيه ليعم مختلف مناطق العاصمة ضمن ترددات ومسارات منتظمة.

وأضاف خلال ترؤسه جلسة مجلس أمانة عمان، أن ملف النقل العام لم يأخذ حقه تاريخيا ما أوجب على الأمانة اختيار أفضل نموذج يعزز منظومة النقل العام في المدينة، مشيرا إلى أن مشروع الغاز الحيوي وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات الذي أطلقته الأمانة أمس بقدرة تبلغ 8ر4 ميجاواط/ بالساعة، سيوفر حوالي 5 ملايين دينار سنويا أو ما يعادل 40 بالمئة من فاتورة الكهرباء على الأمانة عمان.

وأكد أن ملف النفايات في الأمانة يدار ضمن أهداف التنمية المستدامة والتزامات الاردن الدولية فيما يتعلق بخفض ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي وتخفيض نسب الانبعاثات الكربونية. وصادق المجلس على قرار لجنة العطاءات المتضمن إحالة عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة إجمالية تبلغ 560ر1 مليون دينار لكامل الأعمال المطلوبة.

وأقر المجلس اتفاقية التعاون المنوي إبرامها مع وزارة المالية لتحصيل المطالبات المالية المترتبة للأمانة على المكلفين، كما وافق على حصول الأمانة على قرض مالي بقيمة 30 مليون دينار ضمن الموازنة العامة.  ووافق المجلس على مذكرة التفاهم المنوي إبرامها بين مجلس الأمانة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لتنفيذ أنشطة ومبادرات مجتمعية سياحية في مدينة عمان “مشروع قلب عمان”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق