إطلاق ورشات عمل حول الطعون الانتخابيه

هلا أخبار – أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب برنامجا يتضمن عقد سلسلة من جلسات العصف الذهني حول الطعون الانتخابية بالتعاون مع السلطة القضائية.

وأكد نايف الابراهيم عضو مجلس مفوضي الهيئة خلال افتتاحه اليوم أولى ورشات عمل البرنامج ان اطلاق هذا البرنامج يأتي ضمن استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء الانتخابات النيابية القادمة وترسيخا لنهج الانفتاح على شركاء العملية الانتخابية ومنها السلطة القضائية كشريك محوري وحيادي في ضمان نزاهة العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

وتناولت الورشة العديد من المحاور المتعلقة بالعملية الانتخابية كضمانات النزاهة، اعداد تحضير جداول الناخبين، اجراءات الاقتراع والفرز، الاطار التشريعي الناظم لعمل الهيئة، الاطار القانوني لاعداد قوائم المرشحين، اتجاه القضاء الاردني في الفصل بالطعون الانتخابية، الاطار القانوني لاعداد جداول الناخبين، الاعتراضات والسوابق القضائية، والاطار القانوني لعملية الاقتراع والفرز واعلان النتائج.

ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج سيعقد لمدة سنة بالشراكة مع برنامج سيادة القانون ضمن سلسلة من جلسات العصف الذهني التي ستعقدها الهيئة والمتوقع ان يشارك بها ما يقارب (700) قاضي يمثلون محاكم الصلح والبداية والاستئناف.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق