“سجل الجمعيات”: أسس جديدة لدعم المشاريع تشترط الأثر الاجتماعي على المواطنين

 هلا أخبار- استضافت غرفة صناعة اربد السبت فعاليات اللقاء التعريفي بالجمعية الاردنية الصناعية لسيدات الأعمال، بحضور أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز ورئيس الغرفة هاني أبوحسان وجمع من سيدات المهن والأعمال في محافظة اربد.

وقال المغاريز ان السجل يسعى الى وضع أسس جديدة لدعم المشاريع بشرط ان يكون لها اثر اجتماعي على المواطنين وان تتصف بالاستدامة والديمومة وتساهم في توفير فرص عمل، مشيرا الى ان الدعم سيكون نوعيا وفق شروط واضحة وينسجم مع المعايير المعتمدة، وتحقيق الاستدامة وفائدة المجتمع المحلي.

وأشار الى ضرورة ايجاد حاضنة لاعمال السيدات من شأنها ان تقلل عليهن كلف الانتاج وتحقق لهن دوام الاستدامة والاستمرارية وبالتالي تحقيق عائد افضل تنعكس آثاره على المستوى المعيشي للمرأة واسرتها في مختلف شرائح المجتمع.

من جهته اكد ابوحسان، أهمية رؤية الجمعية لسيدات الاعمال الصناعية في زيادة تفعيل دور المرأة الاقتصادي من خلال تنظيم المهن وزيادة تنافسية منتجاتها. بدورها، بينت رئيسة الجمعية نيفين الشوابكة، أن الجمعية تطمح الى تعزيز دور المرأة في القطاع الصناعي، من خلال مساعدتهن في تسويق منتجاتهن بالمشاركة في المعارض المحلية والدولية بجناح خاص بالجمعية، اضافة الى تقديم استشارات قانونية وفنية ومالية.

فيما اكدت رئيسة اللجنة النسائية في غرفة صناعة اربد وعضو مجلسها، فايزة الملاح، أهمية اللقاء في التعريف بآليات تلقي الدعم للمشروعات النسائية لغاية تفعيل دور المرأة في التنمية الاقتصادية وتقديم المقترحات الإيجابية لهذا الغرض.

وتخلل اللقاء نقاشات مع سيدات الأعمال والمهن تركزت على آلية تنظيم المهن المتشابهة للسيدات وسبل دعمها ، إلى جانب التوعية الدورية بهذا الصدد. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق