غنيمات: أي طروحات تتعلق بالتوطين مرفوضة

هلا أخبار – أكّدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن الأردن يرفض أي طروحات تتحدث عن التوطين والوطن البديل، أياً كانت مبرراتها ومنطلقاتها.

وشددت الوزيرة في حديثها لـ”هلا أخبار” على أن الجميع في الأردن يستمد موقفه من موقف جلالة الملك عبد الله الثاني الذي عبّر عنه بوضوح تام وفي أكثر من مناسبة، وكانت (اللاءات الثلاث) التي أطلقها قبل شهور قليلة القول الفصل في الموضوع.

وأكّدت الوزيرة على أن الحل النهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي مرجعيته قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية “ولا حل بديلاً عن عودة اللاجئين”، مبينةً أن التنسيق مستمر وبشكل دائم ويومي مع الأشقاء الفلسطينيين في كافة القضايا.

وبينت غنيمات أن الموقف الأردني من القضية الفلسطينية ثابت وراسخ لا يتغير ولا تنازل عنه، مشيرة إلى أن الموقف الرسمي كان ولا يزال طوال الفترة الماضية بذات النفس والصيغة، لم ولن يتبدّل.

وذكّرت الوزيرة بأن الأردن أكد على أن أي حل اقتصادي لن يكون بديلاً عن الحل السياسي وأي خطة تبتعد عن الثوابت الأردنية مرفوضة.

وكان كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر قال أواخر الأسبوع الماضي إن خطة السلام الأمريكية قد تدعو إلى توطين دائم للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يقيمون فيها بدلا من عودتهم إلى أراضيهم.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق