أبو دلبوح: سنسلط الضوء على المواد المعنية بالمرأة بـ “اللامركزية”

هلا أخبار – أكدت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم أبو دلبوح أهمية العمل المؤسسي في نجاح أي برنامج من خلال التشبيك مع كل القطاعات التي تعنى بالمرأة.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة الاثنين مع رئيسة مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب الدكتورة اسراء المحادين وعددا من مؤسسات المجتمع المحلي لمناقشة أبرز المقترحات القانونية لتعديل قانون اللامركزية التي تقدم بها المركز.

وقالت أبو دلبوح ان “المرأة النيابية” ستبذل كل الجهود مع جميع الجهات ذات العلاقة لمعالجة بعض النصوص وتجويدها وتسليط الضوء على المواد المعنية بالمرأة في قانون اللامركزية ودراستها وتقديم الاقتراحات من اجل تعزيز دور المرأة في مجلس المحافظات.

وقال أعضاء اللجنة النواب: منتهى البعول وصباح الشعار وعلياء أبو هليل إن قانون اللامركزية بحاجة ملحة الى تعديل وذلك لتلافي التضارب في الصلاحيات مع البلديات، بغية توحيد الجهود لتحقيق المصلحة الوطنية في خدمة المواطن.

من جهتها، قالت المحادين ان المركز قام بمراجعة تشريعية لقانون اللامركزية بعد اجراء عدة لقاءات مع أعضاء مجالس المحافظات إضافة الى عمل دراسة مقارنة مع تجربة تونس والمغرب ومصر، حيث تم اخذ جميع الملاحظات ووضعها في بوتقة واحدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق