مصانع ترفع أسعار الألبان بنسب تصل إلى 33 % وسط دعوات لمقاطعتها

هلا أخبار – رفعت مصانع ألبان أسعار منتجاتها بنسبة تصل إلى 33%، مبررة قرارها بالظروف الصعبة التي يشهدها قطاع الألبان في المملكة.

وأوضحت أن ذلك نتيجة الحرب السعرية القائمة بين عدد من الشركات العاملة في القطاع والمتعلقة ببيع المنتجات بأقل من الكلفة منذ شهر تشرين الأول 2017.

الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، قال إن الوزارة شكلت لجنة تضم ممثلين عن وزارة الصناعة ووزارة الزراعة والقطاعين التجاري والصناعي ومندوبا عن منتجي الألبان، للوقوف على الأسباب التي دفعت الشركات لرفع أسعارها.

وأشار برماوي خلال حديثه لبرنامج “هنا الأردن” على “جيش إف إم”، صباح اليوم الإثنين، أن شركات الألبان طالبت برفع أسعار منتجاتها سابقا مبررة ذلك بارتفاع أسعار الحليب الطازج ومدخلات إنتاج أخرى.

وأوضح برماوي أن اللجنة المشكلة ستدرس المتغيرات التي طرأت على كلف الإنتاج.

وشدد على أن الوزارة لا تسمح بالمبالغة أو رفع الأسعار دون أي مبرر، مشيرا إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة وتتدخل بقوة القانون لأي ارتفاع غير مبرر بالأسعار.

وأكد أن اللجنة المشكلة ستضع المواطنين بصورة الأسعار والتغيرات التي طرأت عليها، معربا عن أمله بإنهاء اللجنة عملها بأسرع ما يمكن.

وفي السياق ذاته، أطلق مواطنون حملة لمقاطعة شركات الألبان التي رفعت أسعارها إلى حين تراجعها عن قرارها.

وجاءت الحملة تحت عنوان “لن تحمينا وزارة صناعة”، وطالبت بمقاطعة منتجات عدد من شركات للألبان، “لا تشتروها من الأسواق دعوها تكسد، وشارك بتداول هذه الرسالة لكي يتراجعوا ويكفوا عن جشعهم”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق