تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار- اختتمت في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، الأربعاء، عدد من الدورات بمشاركة ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية وضباط من المملكة العربية السعودية، بحضور مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد سالم الدراوشة.
وقال عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية العميد الإمام وصفي الخطايبة في كلمة له: إن العلم هو السلاح الحقيقي للإمام، وأن الله تعالى أمرنا في أول آية نزلت على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن نكون أمة قارئة، فكان أول أمر نزل (قوله تعالى) “إقرأ”، ولن تقوم الأمم وتنهض وتنمو وتتطور إلا بالعلم.
واشتمل الحفل على تخريج دورة الواعظات المتقدمة رقم/1، دورة أحكام المواريث المتقدمة رقم/1، دورة مكافحة التطرف الفكري المتقدمة رقم/8 ودورة مرشدي الحج.
وتضمن منهاج الدورات موضوعات دينية وعلمية ركزت على تأهيل الأئمة بالعلم الشرعي الصحيح المبني على وسطية الإسلام ورحمته، ليكونوا قادرين على نشر الصورة السمحة للإسلام، وتحصين قواتنا المسلحة من الفكر المتطرف الدخيل، وعلى المنهجية المنضبطة في تعليم الفقه والعقيدة والتفسير والحديث الشريف، والسلوك السوي، والخطابة والنحو وتعليم القرآن الكريم بالسند والرواية، والردود العلمية في مواضيع الحاكمية، الولاء والبراء، الجهاد وأحكام الردة، البدعة والأسماء والصفات.
وفي نهاية الحفل، الذي حضره عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة، وزّع مفتي القوات المسلحة الشهادات على الخريجين.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق