تخريج 50 لاجئة سورية في برنامج التطوع مقابل الأجر بمخيم الأزرق

هلا أخبار- احتفلت هيئة الأمم المتحدة، الأربعاء، بتخريج 50 لاجئة سورية ممن التحقن ببرنامج التطوع مقابل الأجر في مخيم الأزرق للاجئين السوريين الذي نفذته هيئة الأمم المتحدة بدعم من الحكومة اليابانية.
وقال السفير الياباني في عمان هيديناو ياناغي: إن الحكومة اليابانية على إطلاع بأن معظم البيوت تقودها، وتعيلها النساء في مخيمات اللاجئين السوريين؛ لذلك فمن المهم توفير فرص عمل للنساء النازحات من خلال الأعمال المستدامة والتي ستمكنهن من تأمين سبل عيشهن والحفاظ على أسرهن.
وقال ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد الشيخ: إن البرنامج اشتمل على عدد من الدورات التدريبية وأنشطة بناء القدرات، فيما تم توفير مهارات العمل الملائمة مع تبديد هواجس الحماية للنساء المستضعفات المعرضات للخطر وتعزيز التمكين من خلال إكسابهن المهارات القيادية والمشاركة المدنية.
وبين مدير المخيم العقيد إسماعيل خريسات أن مخيم الأزرق تم إنشاؤه لتلافي الأخطاء الموجودة في مخيم الزعتري، إذ يضم 12 قرية منها أربع قرى مأهولة فيها مراكز طبية وأسواق ومدارس ومراكز اجتماعية، كما تضم كل قرية بالمخيم نقطة للشرطة المجتمعية وقسم شرطة الأحداث وقسم للدفاع المدني، إضافة إلى قسم خاص للشؤون الإنسانية للاجئين لتنظيم أمور العودة الطوعية ومنح تصاريح العمل خارج المخيم.
وفي ختام الاحتفال، سلم السفير الياباني الشهادات للسيدات الخريجات، وجال في مرافق المخيم يرافقه مدير المخيم وممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، للاطلاع على أوضاع اللاجئين وظروفهم المعيشية والخدمات المقدمة لهم.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق