غوشة: 1060 زيارة نفّذها المتسوق الخفي لدوائر ووزارات

 هلا أخبار- قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة إن المتسوق الخفي سيبقى يعمل وستتكرر زياراته وأنه مستمر بالرقابة على الوزارات والمؤسسات العامة.

وأكّدت في حديث لبرنامج “هذا المساء” والذي يبث عبر “التلفزيون الأردني” ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، أن تقرير المستوق الخفي يرسل إلى كل وزير وحسب اختصاصه، ويجري متابعة نتائج التقرير، وإنه في حال لم يتحسن الأداء تعرض النتائج أمام رئيس ومجلس الوزراء.

وقالت إن “عدد الزيارات التي قام بها المتسوق الخفي لغاية اليوم 1060 زيارة”.

وأشارت إلى أن “الحكومة مهتمة بتفعيل الأدوات الرقابية المتمثلة في المتسوق الخفي ومنصة بخدمتكم وقيّم تجربتك وهناك متابعة دائمة من قبل المؤسسات للتقارير الدورية التي يتم رفعها عن نتائج تلك الأدوات”.

وقالت إن الهدف من الجولات كما قال رئيس الوزراء، “ليس تصيّد الأخطاء ولكن لتقييم الأداء وتحسينه ومعالجة السلبيات من خلال الوقوف على جوانب الخلل والسعي لمعالجته”.

وأوضحت أن منصة “بخدمتكم” وجدت لسماع صوت المواطن، ومن حق المواطن أن يعبر عن أي مشكله تواجهه وأن يقدم ثناء عبرها، قائلة “هي حالة جديدة للعلاقة بين المواطن والحكومة، تتيح للمواطن إيصال صوته للحكومة من خلال تقديم الأسئلة والاقتراحات والثناء وإرسال الشكاوى والإبلاغ عن أية مخالفات”.

وأكدت “أن وزارة تطوير الأداء المؤسسي تساعد الوزارات والدوائر وتدرب الموظفين على الاستقبال والتعاطي مع معاملات المواطنين”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق