وفد دورة مضامين رسالة عمان يزور كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

هلا أخبار-  زار وفد دورة مضامين رسالة عمان الدولية الأربعين التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس، كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية التابعة لجامعة مؤتة.
وقدم مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة إيجازاً عن مديرية الإفتاء العسكري ودورها في التوجيه الديني لمرتبات القوات المسلحة في مختلف الوحدات والتشكيلات.
وأضاف أن الأردن المدافع عن الأمة وقضاياها ومقدساتها، بالرغم مما يحيط به من حروب وصراعات لم يتوان عن تقاسم لقمة العيش مع أشقائه الذين طرقوا ابوابه.
وقال الدراوشة: إن الحوار هو الأساس، وإن الهدف من انعقاد الدورات المتتالية لشرح مضامين رسالة عمان بمشاركة كوكبة من العلماء من مختلف دول العالم الى تبادل الخبرات والتنور بعلمهم الحقيقي الخالي من التطرف والتشدد وبيان ونشر صورة الإسلام الحقيقية. واستمع الوفد إلى إيجاز عميد الكلية العميد الإمام وصفي الخطايبة عن نشأة الكلية وتطورها ومهامها في تأهيل الأئمة على منهاج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والعنف وتأكيد المعاني التي دعت إليها رسالة عمان في هذا المجال.
وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الكلية والدور الذي تضطلع به مديرية الإفتاء العسكري في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وفي السياق، زار الوفد المنطقة العسكرية الوسطى، واستمع إلى شرح عن المهام والواجبات التي تنفذها مرتبات المنطقة لحماية وضبط حدود المملكة وآلية تنفيذها, مشيرا إلى أن معركة الكرامة الخالدة التي سطّر خلالها نشامى الجيش العربي أروع البطولات وأجمل التضحيات, وقعت احداثها، ضمن منطقة المسؤولية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق