خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية 

هلا أخبار – زارت لجنة الاخوة البرلمانية الأردنية-السورية، برئاسة النائب طارق خوري، اليوم الاحد سفارة الجمهورية العربية السورية الشقيقة في عمان، حيث كان في استقبالها القائم بأعمال السفير السوري الدكتور أيمن علوش.

وقال خوري ان هذه الزيارة جاءت تكريماً لـ”علوش” بمناسبة انتهاء مهام عمله في الأردن، حيث تم تسليمه درعاً تقديراً لدوره وجهوده التي بذلها في إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والتجارية وفتح المعابر الحدودية لمعالجة التحديات التي تواجه الجانبين.

واكد أنه تم تسليم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية بهدف متابعتها مع حكومة بلاده وبذل الجهود التي تسهم في الافراج عنهم.

ودعا خوري الى توحيد الجهود العربية لبناء تكتلات سياسية واقتصادية قادرة على دحض المشاريع والمؤامرات التي تستهدف الدول العربية وفي مقدمتها تصفية القضية الفلسطينية.

كما جرى خلال الزيارة، التي ضمت الى جانب خوري عضوي اللجنة النائبين نضال الطعاني وقيس زيادين، النظر الى الامام نحو علاقات اخوية راسخة بين عمان ودمشق تسهم بتحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الشقيقين، لافتين الى القواسم المشتركة والعلاقات التاريخية بينهما.

بدورهما قال الطعاني وزيادين ان العلاقات الأردنية السورية قوية ومتينة وراسخة وقائمة على المحبة والاخوة، مؤكديّن حرصهما على تطويرها على مختلف الصعد. 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق