توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة

هلا أخبار- قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف ثمانية أشخاص ارتكبوا شبهات فساد في عدة قضايا كان مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أحالها اليه في أوقات سابقة.

مصدر مسؤول في الهيئة، قال إنه تم توقيف خمسة اشخاص منهم 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة تلاعبوا بقيمة أراضٍ كانت قيد البيع لتخفيض قيمة الرسوم عليها ولو لم ينكشف الأمر لفوّت على خزينة الدولة مئات الآلاف من الدنانير.

وأشار إلى أن من تم توقيفهم على خلفية هذه القضية مدير أراضي جنوب عمان السابق وموظفين اثنين من دائرة الاراضي والمساحة، بالاضافة الى تاجري أراضي وعقارات أحدهما من جنسية عربية .

كما قرر توقيف مقاول نفذ عطاء لسلطة المياه في احدى محافظات الجنوب سبعة أيام في ” الجويدة ” بتهمة اهدار المال العام جراء ارتكابه تجاوزات مالية وادارية ومحاسبية اضافة الى عدم انجازه المشروع مما ترتب عليه مبالغ للسلطة تقدّر ب 180 ألف دينار .

واضاف المصدر أن اثنين آخرين اللذين تم توقيفهما سبعة أيام في الجويدة لتزويرهم في بلدية العامرية أوراق رسمية (وهي عقود ايجار) بأسماء وهمية للحصول على تصاريح عمل وبيعها والمتاجرة بها وبذلك يصبح عدد الذين أوقفوا على خلفية هذه القضية خمسة أشخاص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق