التميمي يرعى ورشة عمل بعنوان “الحميات الغذائية لتخفيف الوزن”

هلا أخبار- رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي الأربعاء، ورشة عمل نظمتها دائرة التغذية والخدمات العامة بعنوان “الحميات الغذائية لتخفيف الوزن”.

وجاءت هذه الورشة لتقديم العلم والمعرفة بالتغذية السليمة والمتوازنة والتي تعتبر أساس الوقاية من الأمراض، مثل أمراض القلب والشرايين والسكري والكلى وضغط الدم والسمنة.

وقال رئيس دائرة الخدمات العامة والتغذية في الخدمات الطبية الملكية العميد الركن عماد الخمايسة:  إن التغذية السليمة مصدر للطاقة التي يحتاج لها الجسم، لنقوم بواجباتنا اليومية وتعتبر الدعامة الرئيسية للصحة.

وأكد العميد الركن الخمايسة على أهمية التغذية السريرية كجزء أساسي من البرنامج العلاجي للمريض وليست جزء مكملاً فقط، وان أخصائي التغذية السريرية له دور مهم في علاج المرضى بالتشاركية مع الفريق الطبي المعالج في مختلف التخصصات الطبية.

وتأتي هذه الورشة التي حضرها مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية لشؤون مدينة الحسين الطبية ومستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة لشؤون الخدمات الطبية، ضمن الخطة الاستراتيجية لعام 2019 وحظيت بمشاركة جمعية اخصائيي التغذية الأردنية وكبار الضباط وضباط الصف واخصائي التغذية في الخدمات الطبية الملكية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق