“الأمن” : إصابة حدث بعيار ناري في مأدبا نتيجة الاحتفالات بالتوجيهي، وتوقيف العشرات وتحرير مئات المخالفات وحجز 151 مركبة

هلا أخبار – أصيب حدث في محافظة مأدبا بجروح نتيجة تعرضه لطلق ناري طائش على خلفية الاحتفالات بنتائج التوجيهي، وفق ما ذكرت مديرية الأمن العام مساء الجمعة.

وضبط رجال الأمن المنتشرون في مختلف مناطق المملكة 45 شخصاً بحوزتهم 40 سلاحاً نارياً خلال الحملة الأمنية على اطلاق العيارات النارية منذ إعلان نتائج الثانوية العامة.

كما حررت كوادر الأمن العام 2809 مخالفات مرورية ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح، فيما جرى حجز 151 مركبة داخل ساحات الحجز.

وأعلنت نتائج الثانوية العامة صباح الخميس، ولوحظ حجم المخالفات المُرتكبة من قبل البعض، وذلك من خلال استخدام الأعيرة النارية والألعاب النارية أيضاً، وكذلك السير على الطرقات بشكل مخالف والقيام ب”التشحيط”.

وفي التفاصيل، أكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام أنه جرى إلقاء القبض على 45 شخصاً في مختلف محافظات المملكة وضبط بحوزتهم 40 سلاحاً نارياً، منذ بداية الحملة الأمنية لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة

فقد جرى ضبط 23 شخصاً وبحوزتهم 23 سلاحاً نارياً في إقليم العاصمة، فيما ألقي القبض في إقليم الشمال على 5 أشخاص وضبط بحوزتهم 5 أسلحة نارية، أما في إقليم الجنوب فقد جرى ضبط 10 أشخاص بحوزتهم 7 أسلحة نارية، في حين ضُبط 7 أشخاص وبحوزتهم 5 أسلحة نارية في إقليم الوسط.

وأكد الناطق الإعلامي أنه لم يبلّغ عن أي إصابات بأعيرة نارية، سوى لحدث في محافظة مأدبا الذي أصيب بعيار ناري طائش في منطقة القدم وحالته العامة حسنة .

وقال الناطق الاعلامي إن العاملين في إدارة السير ضبطوا 2809 مخالفات مرورية مرتبطة بالتعبير الخاطئ عن الفرح، كالمسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات والقيادة بطيش وتهور، وجرى ضبط 151 مركبة داخل ساحات الحجز المخصصة.

وأكد الناطق الإعلامي انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق الاشخاص المقبوض عليهم كافة، فيما ستتواصل الحملة التي بدأت منذ شهر لضبط كل من يقوم بإطلاق العيارات النارية أو ارتكاب المخالفات المرورية.

وأهاب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالجميع الالتزام بالقانون، وعدم اطلاق العيارات النارية، والإبلاغ عن أي مشاهدات عبر مركز القيادة والسيطرة 911.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق