“المهندسين” تؤكد ضرورة دعم مشاريع استغلال الصخر الزيتي

هلا أخبار – أكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي على ضرورة دعم مشاريع استغلال الصخر الزيتي في المملكة، والشركات العاملة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس التنفيذي لشركة العطارات للطاقة جيسون بوك ومدير المنجم الدكتور موفق الزعبي للنقابة ولقائهم نقيب المهندسين وأعضاء في مجلس النقابة.

وفي بيان صادرته النقابة ظهر السبت فقد تم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم  بين النقابة والشركة لتدريب المهندسين حديثي التخرج والتعاون في تشغيل المهندسين.

وأبدى الزعبي استعداد النقابة للتعاون مع شركة العطارات من حيث التدريب والتأهيل للمهندسين، والمساهمة في ادخال تكنولوجيا حديثة للمملكة.

ومن جانبه قدم بوك عرضاً عن الشركة ونشاطاتها وغاياتها وأهمية مشروع الحرق المباشر للصخر الزيتي الذي تنفذه الشركة لقطاع الطاقة في الأردن من خلال توفير حصة لخليط الطاقة وكذلك توفير الأمان في مجال الطاقة في المملكة.

وأوضح ان المشروع يعتمد على الوقود المنتج محلياً من خلال منجم يتم فتحه خصيصاً للتعدين وإنتاج الصخر الزيتي والذي سوف يتم حرقه لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وأكد عضوا مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الجيولوجية والتعدين سمير الشيخ وبشار الطرونة رئيس شعبة الهندسة المدنية على ضرورة دعم  المشروع لضمان استمراريته ونجاحه لما له من أثر إيجابي في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ولفتا الى أهمية استغلال الموارد الطبيعية المحلية لما له من أهمية في تحقيق التنمية اللازمة.

واشارا إلى أن نجاح المشروع سيساهم في جلب المزيد من شركات العاملة في مجال الطاقة والتعدين والصبر الزيتي، خاصة وأن الاردن يحتل المرتبة الرابعة عالميا من حيث احتياطي الصخر الزيتي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق