“صحة النواب” تقر قانون إدارة النفايات

هلا أخبار – أقرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، مشروع قانون إدارة النفايات لسنة 2017، بعد إجرائها التعديلات المناسبة على العديد من مواده.  

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور عيسى الخشاشنة، الذي بين أن اللجنة وضعت باعتبارها قبل البدء بمناقشة وإقرار مشروع القانون الخروج بصيغة تشريعية متطورة، لافتًا إلى أن أبرز المواد التي تم تعديلها تمحورت حول وضع إطار عام لإدارة النفايات وتدويرها، وآليات التخلص الآمن منها.

وقال الخشاشنة، خلال الاجتماع الذي ترأس جانباً منه مقرر اللجنة الدكتور محمد العتايقة، أن مشروع القانون يعتبر نقلة نوعية في التشريع البيئي، ما يعكس صورة إيجابية عن الأردن، مضيفًا أنه تم الاطلاع على تجارب العديد من الدول سيما الأوروبية منها بهدف الاستفادة من خبراتها في إدارة  النفايات.

وأكد أنه لا بد من تكاتف كل الجهات ذات الاختصاص بهذا الشأن لإيجاد بيئة آمنة ونظيفة، إذ أصبح من الضرورة الاستفادة من إدارة النفايات، لما لها من عوائد اقتصادية جمة. 

وأوضح الخشاشنة أن مشروع القانون يهدف إلى تنظيم العلاقة بين الأطراف المعنية بالبيئة من خلال توحيد الجهود المبذولة وصولًا إلى بيئة نظيفة وآمنة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق