وزير التخطيط يبحث التعاون المستقبلي مع الإسكوا

هلا أخبار- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم الثلاثاء مع وكيل الأمين العام والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتورة رولا دشتي، التعاون المستقبلي وبرنامج التعاون الفني خلال العامين 2019 إلى 2020 والمرتقب توقيعه خلال الفترة المقبلة.
ويتضمن البرنامج ابرز اولويات الحكومة في عدد من مجالات التنمية الاجتماعية والاحصاءات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والتجارة البحث العلمي والتغير المناخي والمياه والزراعة والتنمية المستدامة.
وأشار العسس إلى الأهمية التي يوليها الأردن للإسكوا، ودورها البناء في توفير المساعدة للدول الأعضاء والمنظمات العامة والخاصة لزيادة وبناء القدرات في مجال تسريع النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا تطلع الاردن الدائم للتعاون مع الاسكوا في المجالات ذات الاولوية الاقتصادية والاجتماعية.
واعرب عن تطلع الحكومة لمزيد من التعاون مع الاسكوا خلال السنوات المقبلة.
وقدم شكر الحكومة على المساعدات الفنية المقدمة من الإسكوا في مختلف المجالات، وأهمها السياسات الاجتماعية المتكاملة والتنمية والتكامل الاقتصادي والإحصاء، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ساهمت في دعم جهود وبرامج الإصلاح الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تتبناها الحكومة في شتى المجالات.
وعرضت دشتي خلال اللقاء لنشاط الاسكوا، مؤكدة حرصها على تقديم كافة أوجه المساعدة للأردن وللدول الأعضاء لتنفيذ خطط التنمية المستدامة الخاصة بها، والعمل على تحقيق الأهداف التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، من خلال مجموعة من برامج العمل الطموحة للتغلب على التحديات التي تواجه تلك الدول، ومنها الفقر وقضايا الشباب وتمكين المرأة. واشادت دشتي بالنموذج الاردني في صياغة خططه وأولوياته التنموية، مؤكدة حرص الاسكوا على مساعدة الحكومة في برامجها لتحقيق النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل وتحسين الخدمات.  (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق