هيئة تطوير مكة تتخذ اجراءات للتخلص من ظاهرة العشوائيات

هلا أخبار- اتخذت هيئة تطوير مكة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع بعض شركات التطوير العمراني اجراءات تهدف إلى التخلص من العشوائيات والمناطق غير المنظمة تماماً، خاصة في مكة المكرمة .

ورأت الهيئة، في بيان، أن هنالك ضرورة للتخلص من المناطق العشوائية كون هذه الظاهرة، تؤثر بالسلب على جميع نواحي الحياة وعلى التنمية المستدامة التي تمثل هدفا استراتيجياً لها.

وأشارت الهيئة، إلى أن مشكلة العشوائيات في مكة واحدة من القضايا الشائكة  في المدينة المقدسة، وتسعى للتخلص منها مع توفير مناطق سكنية متطورة دائمة، بالاضافة إلى تطوير الشكل المروري والطرق ومراعاة العوامل الجغرافية.

ومن الحلول التي تطرحها الهيئة، بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة، ترتيب مناطق جديدة لشكان العشوائيات، وزيادة المناطق التي تمنح لهم، ومنع بناء مناطق عشوائية جديدة .

وترى الهيئة في التخلص من العشوائيات غاية تنظيمية ولها أبعاد جمالية، نظراً لزيادة أعداد المعتمرين والحجاج سنويا إلى مكة المكرمة.

واعتبرت الهيئة، أن العمل بمنطقة النكاسة بمكة، احدى أهم المشاريع الساعية إلى فسح المجال وزيادة اعداد المعتمرين والحجاج بشكل سنوي .

ولأجل تطوير المنطقة، عملت الهيئة على هدم قرابة 300 منزل بالنكاسة ورفع آثار الهدم وتوزيع قطع الأراضي على الأهالي والاهتمام بأطفال تلك المناطق لأجل تنظيمها وتحسين البيئة العمرانية فيها.  

يذكر أن أعمال الهيئة تأتي بمتابعة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ونائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق