وزراء خارجية الأردن والعراق ومصر يجتمعون في بغداد الأحد المقبل

هلا أخبار – يعقد وزراء خارجية الاردن والعراق ومصر في بغداد يوم بعد غد الاحد اجتماعا ثلاثيا في اطار متابعة نتائج القمة الثلاثية التي انعقدت في القاهرة في اذار الماضي بحسب مصدر دبلوماسي.

وكانت السفارة العراقية في عمان قالت في بيان صحفي وزعته اليوم إن الوزراء سيبحثون موضوعات مكافحة الإرهاب، والاستثمار، ودعم العراق في إعادة الإعمار.

وكانت القمة الثلاثية التي شارك فيها بالقاهرة جلالة الملك عبدالله الثاني ، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ، اكدت أهمية المضي قدما لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الثلاث، وأهمية الاستفادة من الإمكانات التي يتيحها التواصل الجغرافي وتكامل المصالح الاستراتيجية والاقتصادية بين الدول الثلاث.

كما اكدت أهمية العمل المكثف والمنسق لتعزيز مؤسسات الدولة الوطنية الحديثة في المنطقة العربية، بوصفها الضمانة الحقيقية ضد مخاطر التشرذم والإرهاب والنعرات الطائفية والمذهبية التي تتناقض مع روح المواطنة والمؤسسات الديمقراطية وحماية استقلال البلدان العربية ومنع التدخل في شؤونها الداخلية.

وناقش القادة عددا من الأفكار لتعزيز التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث، ومن بينها تعزيز وتطوير المناطق الصناعية المشتركة، والتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار وغيرها من قطاعات التعاون التنموي، بالإضافة لزيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المشتركة وتطوير علاقات التعاون الثقافي فيما بينهم.

كما قرر القادة الثلاثة تشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال القمة، تحت رعايتهم ، لتنسيق أوجه التعاون الاقتصادي والإنمائي والسياسي والأمني والثقافي كما اتفقوا على معاودة الاجتماع في موعد ومكان يتم الاتفاق عليه فيما بينهم. (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق