الشحاحدة : ارتفاع صادرات البذور والأسمدة والمبيدات

 

لجنة لحصر المواد الزراعية المعفاة من الجمارك

هلا أخبار- ترأس وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة، اجتماعاً عقد الأحد في الوزارة، بحضور مدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة ونقيب أعضاء نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية.

وقال الشحاحدة إن وزارة الزراعة تعمل ضمن استراتيجية حكومية تضمن تذليل كافة التحديات للقطاعات الزراعية المختلفة وخاصة القطاعات التي تشهد نمواً ملفتاً مثل قطاع البذور والأسمدة والمبيدات، الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في صادراته من المتوقع أن يتضاعف لثلاثة أضعاف في نهاية العام الجاري.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي ضمن باكورة لقاءات شملت الوزارات والمؤسسات التي تتداخل في خدماتها مع القطاع الزراعي، إذ تم الاستماع لكافة التحديات التي تخص مدخلات الإنتاج لهذا القطاع؛ لمعالجة تشوهات تطبيق الإعفاء لبعض أنواع البذور مثل الذرة والبقوليات وبعض الأسمدة المتخصصة والسائلة والثنائية.

وأشار إلى أنه تقرر تشكيل لجنة مشتركة من مدير التراخيص في وزارة الزراعة، ونقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية، ومدير التعرفة في دائرة الجمارك؛ للعمل على حصر المواد التي تحتاج لإجراء بإعفائها وتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بذلك.

بدوره، بين الرحامنة أن الجمارك ستعمل على التعاون الكامل لتسهيل كافة المعوقات والتحديات الإجرائية لمدخلات الإنتاج، فيما ثمن نقيب وأعضاء نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية، دور وزارة الزراعة في دعم التواصل لكافة القطاعات مع الجهات الشريكة والتعاون التام في تذليل التحديات للنهوض بالقطاع.  (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق