مطالبة عمالية ل "إدارة البوتاس" : حاسبوا المتسببين عن "الإخفاقات"

  • 14 / 8 / 2019 - 6:15 م
  • آخر تحديث: 14 / 8 / 2019 - 6:19 م
  • محليات   

 هلا أخبار- طالبت الهيئة الإدارية للنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين فرع البوتاس رئيس وأعضاء مجلس الإدارة العامة لشركة البوتاس بوقف ما وصفته بـ "الانتهاكات والاخفاقات بحق العمال ومحاسبة المتسببين بها".  

ودعا بيان صادر عن الهيئة الإدارية للنقابة، ووصل "هلا أخبار" نسخة منه يوم الأربعاء، إدارة الشركة إلى معالجة القضايا العالقة كونها تحقق العدالة، مشيراً إلى أن  الادارة تصنع الخيبات وتستمر بالاخفاقات وتخلق التشوهات – بحسب البيان-.

وحذر البيان (مما وصفه) من "استمرار نهج الظلم والتميز القائم على المزاجية والمحسوبية والانتقائيه وشراء الولاءات وقد كان آخرها عدد كبير من الترقيات أحدثت تشوهات في المسار الوظيفي وحققت الظلم للكثيرين لمخالفتها الأسس والأنظمة وتسببت بالاحباط واليأس والحسرة للكثير من العمال".

 كما حذر من الآثار (الكارثية) على الشركة جراء "ايقاف والغاء الكثير من الترقيات المستحقة للعمال واستهدافهم بعملية خفض الكلف رغم الاستمرار في التمديد للمديرين لما بعد سن الشيخوخه والكلف العالية غير المبرره للتمديد واغلاق الكثير من الشواغر والوظائف والدوائر وتحويلها للمقاولين".

واعتبر البيان، أن من شأن هذه الاجراءات أن تمتد إلى الأمن الوظيفي للعاملين وأنه تم مخاطبة الإدارة سابقا لإيجاد حلول للكثير من القضايا العالقة.

وطالب البيان، بتوحيد نظام الرواتب وأسس الزيادة السنوية ومراجعة الأسس والتعليمات الخاصه بمسمى مبتدئ وتطبيقها وتطبيق السياسات الخاصة بملء الشواغر لتكون ضماناً للتنافسية العادلة.

كما طالبوا، بمتابعة المهن الخطرة وشمولها لوظائف أكثر وتوسيع الشبكة الطبية وتطويرها وتنفيذ الترقيات الوظيفية المستحقة للعديد من العاملين والتي علقت أو الغيت دون أسباب، بالاضافة إلى إعادة دراسة سلم الرواتب المنخفضة –بحسب البيان- .

 

آخر الأخبار

حول العالم