القيسي يلتقي رئيس وأعضاء جمعية العون الثقافية

هلا أخبار – ثمن النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي الدور الذي تقوم به جمعية العون الثقافية في توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الاردني بالدفاع عن فلسطين.

وأكد خلال لقائه بدار المجلس اليوم الإثنين رئيس الجمعية أسعد العزام وأعضائها أهمية الوصاية التاريخية الهاشمية في الحفاظ على القدس ومقدساتها، مشيرا الى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في إعادة الزخم للقضية الفلسطينية في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، مشددا اهمية الحفاظ على القدس والمقدسات الإسلامية ودعم صمود الاهل فيها.

وقال القيسي اننا وفي مجلس النواب نتعامل مع القضية الفلسطينية على أنها قضية وطنية ونعمل دائما على إثارة القضية في المحافل الإقليمية والدولية وأنها حاضرة دائما وتطرح في كافة المناسبات التي يشارك فيها المجلس.

وشدد القيسي على الهوية الأردنية الجامعة والوحدة الوطنية وضرورة تعزيزهما انطلاقا من الأهداف والغايات التي انشئت من أجلها وبما تحتويه من برامج ومشاريع وطنية طموحة تستحق الدعم والمساندة.

وثمن رئيس وأعضاء الجمعية الدور الذي يضطلع به مجلس النواب تجاه دعم مؤسسات المجتمع المدني الهادفة، لافتين الى أهمية ذلك الدور في نماء وازدهار تلك المؤسسات بما يخدم المصالح العليا للوطن.

واستعرض العزام المشروع الذي تنفذه الجمعية وهو “توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الاردني بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام” الذي يأتي ايمانا بتوثيق الجهود الوطنية في بناء الدولة الاردنية والنهوض بالقضية الفلسطينية.

وقال إن المشروع يهدف الى بناء جيل واع بقضايا امته العادلة ومركزية القضية الفلسطينية، والتأكيد على التضامن العربي، فضلا عن ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش السلمي وتعزيز الوحدة الوطنية وتلاحم الجبهة الداخلية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق