“الدفاع المدني” يطلق جملة من الإرشادات لطلبة المدارس

هلا أخبار – دعت إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني، الى انتهاج السلوك الوقائي السليم وإتباع إجراءات السلامة العامة حفاظاً على سلامة الطلبة و وقايتهم من الاخطار، وذلك مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

وشددت الإدارة في بيان لها وصل “هلا اخبار” نسخة منه، على ضرورة مراقبة ومتابعة خروج الطلاب وخاصة الجدد منهم، من المنزل وحتى ركوبهم واسطة النقل إلى المدرسة وتسلمهم من قبل مشرف الحافلة التي تنقلهم.

كما دعت إلى ضرورة متابعة الطلاب الراجلين من قبل ذويهم أثناء ذهابهم وإيابهم من المدرسة، خاصة صغار السن مع الحرص على قطع الشارع من الأماكن المخصصة للمشاة .

كذلك ضرورة مراقبة الطلبة من قبل القائمين على المدارس أثناء تواجدهم فيها ومتابعتهم في أوقات الاستراحات والنشاطات المختلفة .

وأهابت بضرورة مراقبة الطلبة أثناء دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع التدافع والتزاحم تلافياً لوقوع الحوادث، فضلا عن توفير متطلبات السلامة والوقاية من الحريق في المدارس كالطفايات اليدوية.

ودعت إلى توفير صندوق خاص بالإسعافات الأولية اللازمة واستخدامها من قبل أشخاص مؤهلين، وإدامة حلقة التواصل مع جهاز الدفاع المدني في كل مواقعه من أجل عقد الدورات التدريبية للطلبة في مجالات الإطفاء و الإسعاف و الإنقاذ و التثقيف الوقائي.

وأكدت على ضرورة استخدام معدات السلامة الشخصية مثل النظارات الواقية والقفازات اليدوية والألبسة المخصصة للتجارب داخل المختبرات، ومنع الطلبة من العبث بالمواد القابلة للاشتعال أو من المواد السامة والخطرة حفاظاً على سلامتهم.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق