شويكة تتفقد سير العمل بمشروع كورنيش البحر الميت

هلا أخبار- تفقدت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة الاربعاء سير العمل بمشروع كورنيش (الممشى البحري) في منطقة البحر الميت الذي يبلغ طوله 1ر2 كم وتقدر كلفته ب 4ر16 مليون دينار.

وقالت الوزيرة شويكة في جولة تفقدية للمشروع ان المشروع الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه الى 96 بالمئة وتنفذه شركة تطوير المناطق التنموية الاردنية، يتضمن العديد من المرافق العامة كالساحات والمطلات، ومدرج مفتوح يطل على البحر يتم فيه تنظيم الاحتفالات والمهرجانات السياحية والفلكلورية ويتسع لقرابة 2000 شخص.

وأكدت شويكة، ان المشروع سيضيف المزيد من التنوع والتشويق ويعمل على اطالة مدة اقامة السائح في فنادق المنطقة، لافتة ان هذه الجولة الميدانية تاتي لمتابعة اعمال التنفيذ على ارض الواقع والتأكد من جاهزية المشروع قبل افتتاحه.

وأشارت الى ان المشروع يوفر خدمات البنية التحتية لحوالي 1500 غرفة فندقية من فئة الثلاث والاربع نجوم اضافة الى فنادق البوتيك والشقق الفندقية الامر الذي سيوفر حوالي 2000 فرصة عمل مباشرة بعد تنفيذ المشروع.

وأضافت شويكة ان هذا المشروع يلبي طموحات السياحة الداخلية والخارجية ومتطلبات المستثمرين، خاصة بعد التزايد الملحوظ في إعداد السياح مشيرة الى انه سيتم توزيع الاستثمارات بشكل تدريجي يتماشى مع برامج تصميم وانشاء خدمات البنية التحتية.   (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق