“الممرضين” تتفق مع “الصحة” على عدم المساس بالحوافز

هلا أخبار- اتفقت نقابة الممرضين ووزارة الصحة على عدم المساس بحوافز الممرضين في الوزارة، والإبقاء على نسبة الزيادة على الحوافز أسوة بحوافز شهر نيسان الماضي.

وقال نقيب الممرضين خالد ربابعة إنه تم خلال اللقاء الذي جمع مجلس النقابة بوزير الصحة الدكتور سعد جابر، الاتفاق على زيادة موارد الحوافز لجميع المهن بما فيها التمريض  بحيث تكون أعلى مما هي عليه الآن.

وأضاف أن اللقاء الذي حضره أمين العام الوزارة وعدد من كبار موظفي الوزارة كان ايجابيا، وأن وزير الصحة أبدى تفهمه لمطالب التمريض والقابلات في وزارة الصحة.

وأشار ربابعة أن وزير الصحة وافق على تحسين الهيكل التنظيمي في الوزارة بما يضمن تحقيق العدالة للكادر التمريضي، وأنه تم الاتفاق على  وضع تعليمات واضحة وعادلة لصرف علاوة العمل الإضافي وعلاوة بدل تنقلات وبدل اقتناء في القريب العاجل.

وبين أن الوزير بصرف علاوة العمل الإضافي وبدل الاقتناء والتنقلات لمجموعة من الممرضين والقابلات الذين لا يتقاضونها على أن تصرف بداية من الشهر القادم.

وأوضح أن الوزير وافق على إعتماد الأسس التي قدمتها النقابة للوزارة لإختيار الممرضين والقابلات في المسميات والمهام الاشرافية في مختلف أماكن العمل.

وطالب مجلس النقابة الوزير بإيجاد حل عملي  للاعتداءات على الكوادر الصحية في أماكن عملهم لما لها من أهمية وأثار سلبية  على تقديم الخدمات الصحية للمرضى.

فيما أكد الوزير ان الحكومة قطعت مراحل متقدمة في هذا المجال.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق