شويكة تبحث تعزيز حركة الطيران بين الأردن وتركيا

 شويكة تبحث تشجيع السياح الأتراك على زيارة القدس عبر الأردن

** الأردن يتطلع لتجربة تركيا الناجحة في تطوير السياحة الصحية

هلا أخبار- بحثت وزيرة السياحة والآثارمجد شويكه، خلال لقائها الثلاثاء بمقر الوزارة، وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرسوي والوفد المرافق له بحضور السفير التركي في الاردن مراد كاراغوز، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون السياحي بين البلدين الصديقين.

وأكدت شويكة على الفرص المتنوعة التي يمكن استثمارها لتعزيز التعاون في المجالات السياحية في ظل توفّر أنماط سياحية متنوعة في المملكة مثل السياحة الدينية بشقيها وسياحة المغامرة والسياحة الصحية والتعافي، مثنية على التجربة التركية في قطاع السياحة.

ولفتت إلى العوامل المشتركة التي يمكن بحث تطويرها، مثل تعزيز حركة الطيران بين البلدين وتشجيع السياح الأتراك على زيارة القدس عبر الأردن، بالإضافة إلى العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الاعمال الأتراك للاستثمار في القطاع السياحي في مواقع سياحية فريدة مثل البترا ووادي رم وغيرها.

وقالت شويكة “أن الأردن يتطلع لتجربة تركيا الناجحة في تطوير السياحة الصحية، وان الجهود المشتركة بين الجهات المختلفة تسير قدما نحو تعزيز التجربة الاردنية في هذا المجال خصوصا مع تشكيل مجلس أمناء للسياحة الصحية”.

وأشار الوزير أرسوي الى اهتمام الحكومة التركية بزيادة أعداد السياح الاتراك الذين يزورون المملكة، حيث بلغ عدد الزوار الاتراك للأردن هذا العام نحو 25 ألف سائحا، مؤكدا على العلاقة المميزة التي تربط البلدين.

وقدم الوزير أرسوي شرحا للسياسات التي تتعامل بها حكومته في دعم القطاع السياحي والتركيز على الطيران التركي الذي يصل لنحو 300 وجهة في العالم، مشيرا إلى استعداد بلاده للتعاون في نقل التجربة التركية في تنشيط السياحة.

وأبدى ترحيباً لتنفيذ فكرة التعاون المشترك فيما يتعلق بالترويج لمنتجات سياحية مشتركة بين البلدين، مشيرا إلى استعداد تركيا للتعاون مع دائرة الآثار العامة فيما يخص الأردن من وثائق الإرث العثماني.

واشار مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات للعلاقات السياحية المميزة التي تربط البلدين خصوصا في مجالات إقامة المعارض الترويجية واستقطاب الناشطين في التسويق السياحي، لافتا إلى جهود تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين ضمن برامج لزيارات سياحية الى المواقع السياحية الدينية الاسلامية والمسيحية في المملكة، والتي يمكن أن تكون وجهات سياحية مفضلة للسياح الأتراك.

وأشار مدير عام دائرة الآثار العامة يزيد عليان، إلى رغبة الدائرة بتعزيز التعاون في مجال الإرث الأثري في ظل وجود مواقع أثرية مثل المقبرة التركية في السلط وبعض الآثار الاخرى، وذلك في ظل عدم وجود بعثات أثرية تركية في المملكة.  (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق