الخارجية تعلن الإفراج عن أردنيين اثنين من المختطفين الثلاثة في ليبيا

هلا أخبار– أفرجت السلطات الليبية عن إثنين من أصل ثلاثة مواطنين كانوا محتجزين لديها منذ أكثر من عام، بحسب بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، مساء الأربعاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، سفيان القضاة، في بيان، إن الافراج عن المواطنين جاء بجهود حثيثة من قبل الوزارة والأجهزة المختصة الأردنية.

وأضاف أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الليبي محمد الطاهر سياله الأسبوع الماضي  أبلغه خلاله بقرار حكومة بلاده الإفراج عن المواطنين الأردنيين الذين كانوا محتجزين لديهم.

وعبر القضاة، في البيان، عن شكر وتقدير المملكة لحكومة ليبيا الشقيقة لاستجابتها لطلب المملكة بإطلاق سراح مواطنينا والعمل على تأمين عودتهم سالمين الى أرض الوطن، حيث سيصلون في تمام الساعة 7.30 مساء الأربعاء إلى مطار الملكة علياء الدولي.

وأعرب الناطق الرسمي عن أمله أيضاً، بالإفراج قريباً عن المواطن الأردني الثالث خلال فترة زمنية قصيرة حسب ما وعد الجانب الليبي الشقيق، مؤكدا أن الوزارة ستستمر بجهودها واتصالاتها مع الجانب الليبي الشقيق الى أن يتم تأمين عودة المواطن الثالث الى المملكة.   

وأعرب القضاة، في بيان الوزارة، عن شكره لوزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا وسفير دولة ليبيا المعتمد لدى المملكة الدكتور محمد البرغثي على الجهود المبذولة في هذا المجال والتي جاءت لتعبر مجددا على عمق العلاقات الأخوية  التي تربط بلدينا الشقيقين. 

 وفي وقت لاحق، نشرت الوزارة صور المواطنين الأردنيين لحظة وصولهما إلى أرض الوطن. 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق