تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي ترفع توصياتها إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في أبو ظبي

هلا أخبار – قررت اللجنة التنفيذية في دورتها ال 26 بعد ان افتتح اعمالها رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة اليوم الخميس، رفع توصياتها بشأن مخرجات اللجان الخاصة المنبثقة عنها من اللجنة المصغرة والفريق القانوني إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الثلاثين الذي سيعقد في آذار المقبل بأبو ظبي.

وكانت اللجنة المصغرة اقرت بعد تدارسها لمقترحات الشعب البرلمانية الأعضاء النظام الداخلي للاتحاد، فيما اقر الفريق القانوني بعد انهاء اعماله بإجماع كافة الشعب البرلمانية الاعضاء القوانين الاسترشادية حول الإرهاب والمرأة والطفل.

كما قررت اللجنة التنفيذية المصادقة على جدول اعمالها واقرار كافة بنوده والتقارير المتعلقة بذلك.

وفي بداية اعمالها أعرب أعضاء اللجنة من الشعب البرلمانية العربية الأعضاء عن تقديرهم لرئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة على الحفاوة والتكريم الذي قوبلوا بهما في بلدهم الثاني الأردن.

كما ثمنوا لممثل رئيس الاتحاد البرلماني العربي النائب الدكتور مصطفى ياغي على حسن ادارته لأعمال الجلسة.

وشكروا الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة وجهاز الأمانة العامة على ما قاموا به من جهود ساهمت في تحسين أداء عمل الاتحاد، وابرزت نشاطاته بشكل ملموس.

ونعوا عضو اللجنة التنفيذية عضو مجلس النواب الفلسطيني زهير صندوقة، مؤكدين أن رحيله شكل خسارة كبيرة للعمل البرلماني العربي نظرا لدوره المميز في المؤتمرات الإقليمية والدولية، ودفاعه عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

ووافقت اللجنة التنفيذية على أن يصدر بيان صحفي من قبل رئيس الاتحاد البرلماني العربي حول التطورات الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها.

والشعب البرلمانية العربية التي شاركت في اجتماع اللجنة التنفيذية هي: المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية وجمهورية الصومال والجمهورية العراقية وسلطنة عمان ودولة فلسطين ودولة قطر وجمهورية جزر القمر ودولة الكويت والجمهورية اللبنانية وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية والجمهورية اليمنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق