“الخارجية” تنفي تعيين فتاة حديثة التخرج

هلا أخبار – أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، ان الفتاة المتداول اسمها على أنها موظفة في الوزارة، متدربة وما زالت على مقاعد الدراسة بجامعتها ولم يتم تعيينها.

وأوضح القضاة عبر منصة “حقك تعرف”، أن تدريبها ياتي في إطار طلب العديد من الجامعات بالمملكة، من طلبتها ساعات تدريب عملية لمدة شهر في الوزارات والمؤسسات، وتقوم الجامعات بإرسال مخاطبات رسمية لوزارة الخارجية تطلب منح طلبتها تدريبا عمليا لمدة شهر، يحسب للطالب ضمن المساق.

وأضاف: “وعليه، قامت الوزارة منذ أكثر من 10 سنوات بتقديم هذه الخدمة للجامعات الأردنية”.

وبين أنه يتدرب في الوزارة في الوقت الراهن نحو 15 طالبا.

كما بين الوزارة أن جامعة العلوم التطبيقية أرسلت بتاريخ 18/8/2019 كتابا لوزير الخارجية تطلب فيه الموافقة على تدريب الطالبة المعنية (تخصص علوم سياسية) خلال الفترة 19/9/2019 لغاية 20/10/2019.

وأكد القضاة أن التدريب لا يعني على الإطلاق التعيين، فالتعيينات بالخارجية تكون من خلال نظام السلك الدبلوماسي بمسابقة مفتوحة للجميع يعلن عنها بالصحف، أو من خلال ديوان الخدمة المدنية.

يذكر أن إشاعة انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “واتس اب”، تفيد أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عينت فتاة حديثة التخرج بالوزارة، وهو ما نفاه الناطق الاعلامي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق