شخصيات تدعو إلى تعليق الإضراب ودراسة احتياجات المعلم

هلا أخبار- طالبت شخصيات وطنية، نقابة المعلمين، بتعليق الإضراب لما فيه مصلحة الوطن وأبنائه، وتغليب صوت العقل، مستنكرين ما أتى على لسان الناطق الرسمي باسم النقابة من خطاب، اعتبروه “لا يخلو من التطرف وانحراف المصطلحات المطلبية إلى مصطلحات سياسية تدعو إلى التأزيم والتصعيد”.
وقالت الشخصيات في بيان صدر باسمها اليوم الأربعاء، إنها تابعت “باهتمام بالغ إضراب المعلمين منذ اليوم الأول والذي ركز على المطالب المالية وعلاوة الخمسين بالمئة، ولكن، وبعد مرور الأسابيع الثلاثة، لاحظنا في خطاب النقابة، والذي أتى على لسان الناطق الرسمي باسمها، تحوله من خطاب مطلبي مهني إلى خطاب سياسي يدعو إلى التأزيم والتصعيد”.
وأضاف الموقعون على البيان، “نؤكد أننا مع المطالب المشروعة والحياة الكريمة للمواطن الأردني، إذ جاءت خطابات جلالة الملك في كل الميادين والمحافل لتؤكد على العمل والسعي الدؤوب لراحة وكرامة المواطن، وحقه في العيش والتعليم والتنقل والصحة بكرامة”.
وجاء في البيان، “إننا نؤكد أننا نقدم المعلم على كل طبقات المجتمع كونه اللبنة الرئيسة في نشأة المجتمع والذي يحمل رسالة الأنبياء التي لولاها ما زلنا في عصر الظلمات، وللمعلم القدسية في الحياة الكريمة لكي يستطيع النهوض برسالته وهي رسالة المجتمع ككل … ننظر إلى المعلمين من خلال نقابتهم التي نقدر ونجل رسالتهم في التربية والتعليم ونأمل منهم، أن نكون معهم على طاولة الحوار للوصول إلى حل توافقي يحفظ كرامة المعلم وطلباته المالية”.
وطالب البيان، الحكومة “بالعمل على المضي قدماً في دراسة احتياجات المعلم وإدراج مطالبه على سلم أولوياتها عند إعداد الموازنة العامة لعام 2020 بما يضمن حياة كريمة له ليقوم بأداء رسالته التعليمية وأبجدياتها الوطنية ليبقى الأردن منارة العلم والتعليم”.
كما دعا البيان مجلس نقابة المعلمين لـ”الاستجابة الفورية للدعوات الرسمية والشعبية والجلوس على طاولة الحوار الوطني للوصول إلى حلول توافقية تحقق متطلبات الحياة الكريمة للمعلمين وفق مقدرات الدولة الأردنية وتعيد أبناءنا الطلبة لمواصلة مسيرتهم التعليمية”.
ووقع على البيان :- مازن القاضي، جمال الرقاد، سميح بينو، مرزا بولاد، نادر ظهيرات، الدكتور محمد طالب عبيدات، عصام الروابدة، علي الغزاوي، محمود ياسين، احمد الصفدي، تامر قردن، صخر دودين، الدكتورة تمارا ناصر الدين، فارس القطارنة، عبير الزبن، امين مشاقبة، نشأت الحلبي، ضرار الداوود، خلف النوايسة، العميد المتقاعد باسم ابو رمان، محمد ارسلان، المحامي غسان بركات، ضياء شرايحة، نزار استيتية، ايمن الضمور، المحامي طلال الشرفات، المهندس راتب محمد القبلان العدوان، الدكتور حسين العدوان، الدكتور خالد عبدالرزاق ابو رمان، الدكتور عبدالحليم الزعبي، اللواء المتقاعد مرشد المساعيد، العميد المتقاعد محمود محمد الزعبي، المحامي جهاد حسين الرقاد، لؤي جرادات، سناء مهيار، خالد عاطي ابو العز. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق