القواسمي يطالب بتسهيل منح تصاريح العمالة الوافدة لعمال التحميل

هلا أخبار – طالب ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي بتسهيل منح تصاريح العاملة الوافد للقطاع بخاصة في عملية التحميل والتنزيل.

وقال القواسمي في بيان صحافي اليوم الاحد إن قطاع الالبسة والأحذية يعاني من ارتفاع اجور عمليات التحميل والتنزيل بسبب تصاريح التحميل والتنزيل الحرة وعدم تخصص تصاريح عمل لهذا القطاع وأصحاب البيانات الجمركية.

ودعا الى ضرورة وقف منح التصاريح الحرة في عمليات التحميل والتنزيل للحد من ارتفاع الاجور من قبل العاملة الوافدة غير المنظمة.

وقال القواسمي إن التوجه الى رفع رسوم تصاريح العمل سيكون له اثار سلبية على القطاع من خلال زيادة الكلف على التاجر وبالتالي زيادة الاسعار ما يعني ان المستهلك بالدرجة الاولى هو من ستحمل تبعات أي زيادة بالرسوم.

وبين القواسمي ان الحركة التجارية على شراء الألبسة خلال الوقت الحالي ضعيفة وهي أدنى من المستويات التي سجلتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي مرجعا ذلك الى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

يذكر ان اجمالي عدد محال الألبسة والأحذية في المملكة يبلغ 10700 محل، توظف نحو 57 ألف عامل غالبيتهم من الايدي العاملة الأردنية. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق