غنيمات : كل معلم ومعلمة سيحصلون على الزيادة

هلا أخبار- أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحكومة بقيت مصرة على الحوار مع مجلس نقابة المعلمين.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، عصر الأحد، استعرضت الوزيرة مراحل الاجتماعات التي عقدتها الحكومة مع مجلس النقابة.

وأشارت إلى أن الحكومة قررت منح الزيادة للمعلمين، بعد أن فشلت هذه الاجتماعات، مؤكدةً أن كل معلم ومعلمة سيحصل على الزيادة بحسب الفئة التي يقع فيها بحسب نظام الرتب.

وعن كيفية تخصيص مبالغ زيادات المعلمين المقرة أخيراً، قالت “هناك حلين الأول: أن يكون فرصة للمناقلة بين بنود الموازنة إن كان هناك وفراً في بعض البنود، أما الثاني – ويأتي إن لم يتسن الحل الأول – فسيتم إصدار ملحق للموازنة، وهذا إن لم تتحقق المناقلات، حيث تعقد وزارة المالية اجتماعاً لبحث الحل”.

وأعربت الوزيرة عن أسفها على إصرار النقابة على علاوة الـ 50%، واصرارهم على رفض المقترحات الحكومية، مما اضطر الحكومة إلى إتخاذ قرار أحادي.

وأشارت إلى أن الاجتماعات التي عقدتها الحكومة مع مجلس النقابة لم يتم التوصل فيها إلى حل أو توافق حول مقترح الحكومة؛ لافتةً إلى أن من بين اللقاءات الذي عقد، بعد تصريحات رئيس الوزراء بتكثيف الحوار قابلها إصرار النقابة على علاوة الـ 50%. 

وقالت إن إصرار النقابة، وفشل الحوار بالتزامن مع نهاية الأسبوع الثالث للحوار، فرض عليها واجب عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة.

وأكدت أن المقترحات الحكومية  كانت شفافة وساعية لوضع تصور مشترك يحدد الأهداف بتحسين الوضع المعيشي للمعلم والارتقاء بالمهنة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق