“المهندسين” ترمم 44 منزلاً لأسر عفيفة منذ عام 2014  

 

هلا أخبار- قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن النقابة قامت منذ العام 2014 بترميم 44 منزلاً لأسر عفيفة في مختلف محافظات المملكة من خلال “حملة فزعة أهل”.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في نقابة المهندسين للاعلان عن حملة فزعة اهل الرابعة، أن الحملة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للنقابة، وتهدف للتخفيف من مشكلة الفقر، ومساعدة الاسر المحتاجة على العيش في منازل تقيهم حر الصيف وبرد الشتاء.

ولفت أن الحملة ستقيم يوماً مفتوحاً لجمع التبرعات من خلال النقابة وعلى أثير إذاعة حسنى، وانه سيتم تخصيص خيمة في مجمع النقابات لاستقبال التبرعات.

واشار النقيب، أن النقابة تنفذ العديد من الحملات التي تخدم المجتمع المحلي من بينها حملة الحقيقة المدرسية، وحملة الاضاحي التي يتم توزيعها على الاسر المحتاجة، بالاضافة لحملة “فلنشعل قناديل صمودها” والتي تهدف الى ترميم منازل المقدسيين في القدس القديمة دعما لصمودهم.

ومن جانبه قال رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة الدكتور بشار الطراونة، أنه كلفة المنازل التي تم ترميمها والبالغ عددها 44 منزلاً بلغ (170300) دينار، وأنه تم خلال العام الحالي ترميم عشرة منازل من اصل 44 منزلاً.

واضاف انه يجري العمل حاليا على ترميم 17 منزلاً بكلفة 85 الف دينار، وذلك من التبرعات التي تم جمعها سابقا، وان قيمة ترميم كل منزل تتراوح مابين 3-6 الاف دينار.

واشار الطراونة أنه يتم استقبال التبرعات للحملة من خلال النقابة وفروعها في المحافظات، ومن خلال حساب في البنك الاسلامي فرع الشميساني رقم 25145.

واعرب عن أمله أن تتمكن النقابة من شمول عدد اكبر من المنازل المحتاجة للترميم والتي يتم اختيارها بناء على دراسة مسبقة واسس معينة.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة التحضيرية للحملة م.معتز الشوارب، أن الحملة بدأت باستقبال التبرعات من خلال النقابة وفروعها.

وأضاف أنه سيتم اقامة مباراة بين قدامى ناديي الوحدات والفيصلي في 18 تشرين اول في تمام الساعة الخامسة والنصف في المدينة الرياضية، يرصد ريع تذاكرها لصالح الحملة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق