المحارمة : كشوفات صرف صندوق التقاعد للصحفيين جاهزة

هلا أخبار – صدر بالجريدة الرسمية يوم الثلاثاء نظام إلغاء التقاعد لأعضاء نقابة الصحفيين لسنة 2019م.

وشكل مجلس النقابة لجنة للقيام بجميع الاجراءات اللازمة تبعا لهذا القرار، وفق نائب النقيب ينال برماوي الذي قال في حديث لوكالة الانباء الاردنية بترا إن اللجنة ستعقد اجتماعاً الخميس لمباشرة أعمالها رسميا وحصر الموجودات وتصفية الصندوق وتحديد قيمة مساهمة كل زميل، وبيان مقدار العائدات التقاعدية المدفوعة فعلاً، وأية التزامات مالية مترتبة على الصندوق وعائدات استثمار امواله وتوزيع ما تبقى من اموال الصندوق وعوائد استثماراته الى مستحقيها بنسبة العائدات التقاعدية المدفوعة.

واوضح البرماوي ان قرار الغاء الصندوق جاء بناء على قرار الهيئة العامة للنقابة باجتماعها الاخير الذي قررت فيه الغاء الصندوق مشيرا الى ان النقابة ستعلن الخميس موعد استلام الزملاء لمساهماتهم.

وتتكون اللجنة برئاسة نائب النقيب وعضوية ثلاثة اعضاء من الهيئة العامة المشتركين بالصندوق ومدقق الحسابات القانوني للنقابة.

من جهته قال عضو مجلس النقابة وأمين الصندوق الزميل عمر محارمة إنه سيتم تحويل المبالغ إلى الزملاء عبر أحد البنوك المحلية بعد اجتماع اللجنة الخميس المقبل، مبيناً أن المبلغ الاجمالي يصل إلى 630 ألف يشمل 830 عضواً وعضوة.

وبين أن اللجنة ستقوم بالتنسب الى مجلس النقابة لتسديد أي التزامات مالية مترتبة على الصندوق للغير واعادة المساهمات الواردة للصندوق من صندوق النقابة واعادة العائدات التقاعدية المدفوعة الى مستحقيها وتوزيع ما تبقى من اموال الصندوق وعوائد استثماراته الى مستحقيها بنسبة العائدات التقاعدية المدفوعة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق