الشواربة: “الأمانة” تتواصل مع التجار لتخفيف أثر التحويلات عليهم

هلا أخبار – قال أمين عمان يوسف الشواربة إن الأمانة ملتزمة بالخط الزمني الذي وضعته لأعمال الباص السريع والتي ستنتهي في 31/12/2020.

وأكد الشواربة خلال اجتماع للجنة الخدمات والنقل النيابية في مجلس النواب أن تشغيل الباص السريع سيكون في نهاية عام 2021، باستثناء تقاطع طارق الذي تأخر 6 أشهر نتيجة إحالة العطاء، مشيرا إلى أن التأخير لن يؤثر على منظومة التشغيل في نهاية العام القادم.

وأضاف الشواربة أن المواطن سيلحظ تغيرا جوهريا وملموسا في منظومة النقل في مدينة عمان العام القادم.

وأكد أن الأمانة على تواصل مستمر مع التجار، حتى يتم رفع كفاءة التحويلات ولتخفيف أثرها عليهم، وحتى تستحدث الأمانة طرقا بديلة تمكن المواطنين من الوصول للمحال التجارية.

وحول الجاهزية لفصل الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة لديها خطة طوارئ للتعامل مع الحالات الجوية المختلفة طيلة الفصل.

وأضاف “منذ سنتين أعلنت الأمانة أن مخصصاتنا المالية لغايات عبّارات تصريف مياه الأمطار؛ مفتوحة بالموازنة لغايات تنفيذها”.

وأشار الشواربة أنه تم طرح عطاءات، وتنفيذ الكثير من  العبّارات الصندوقية في مدينة عمّان وفي كثير من المناطق التي وصفها الشواربة بأنها “تشكل هاجسا وعبئا على الأمانة في فصل الشتاء”.

وأكد أنه تم مراجعة كل مسارات الأودية وتم تفقد العبّارات وتنظيفها وتأهيلها، وأشار إلى أنه تم طرح عطاء لصيانة العبارة الرئيسية في سقف السيل/ وسط البلد، كما تم تنظيفها من قبل كوادر الأمانة.

وتطرق إلى الملاحظات والاخطاء التي كانت تمارس سابقا في شارع “قريش”، قائلا: “الكثير من التجار كانوا يغلقوا مناهل تصريف المياه باستخدام الكرتون أو السجاد في فصل الصيف وينسوا أن يزيلوها في فصل الشتاء”.

وقال إنه يجب أن يكون لدينا ثقة بالبنية التحتية في عمان، مشيرا إلى أن الأمانة عززت البنية من خلال عطاءات متلاحقة خلال العامين الماضيين.

وأكد أن الأمانة أعدت خطة طوارئ، وأنه يوجد 3 مراكز طوارئ رئيسة؛ في منطقة تلاع العلي ورأس العين والمهاجرين، وأن الأمانة ستستحدث المزيد من غرف الطوارئ حسب طبيعة كل منطقة.

وأوضح الشواربة أن الأمانة رفعت كفاءة ومستوى التنسيق مع كل الجهات المعنية، وأنها عززت آليات التعامل مع الثلوج.

واستدرك قائلا: “أي مدينة عندما تبني بنيتها تحتية يكون لها طاقة استيعابية محددة، وإذا حدثت ظروف استثنائية؛ فالاستثناء دائما لا يبنى عليه”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق