“الضريبة” تتوجه لاستحداث 4 مديريات، وأبوعلي: “هيكلة” تهدف إلى تعزيز “العدالة”

** المديريات المستحدثة : أصحاب المهن، والمؤسسات في المناطق التنموية والحرة، ومعهد ضريبي وشؤون الفوترة

** استحداث مركز خدمات ضريبية في جرش

هلا أخبار- تتجه دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى استحداث 4 مديريات، وهي : مديرية ضريبة أصحاب المهن، مديرية ضريبة المؤسسات المسجلة في المناطق التنموية والمناطق الحرة، ومديرية المعهد الضريبي، ومديرية ضريبة الموظفين والاقتطاعات، بالإضافة إلى مديرية شؤون الفوترة.

وبموجب مسودة نشرت على موقع ديوان التشريع والرأي، وتتضمن تعديلات على نظام التنظيم الإداري لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات”، فستكون المديريات الأربعة تابعةً إلى مساعد مدير عام الضريبة للشؤون التنفيذية والعمليات.

كما سيتم استحداث مركز خدمات ضريبة بجرش، فيما النظام الساري ينص على وجود مراكز خدمات ضريبية في الكرك، الطفيلة، معان، مأدبا، البلقاء.

وألغت المسودة النيابة العامة الضريبية، مستعيضة عنها بمديرية القضايا، كما سيتم بموجب المسودة نقل تبعية مديرية مكافحة التهرب الضريبي من مساعد مدير عام الضريبة للشون التنفيذية والعمليات إلى المدير العام.

وسترتبط مديرية المعهد الضريبي بمساعد المدير للتخطيط والتطوير وخدمات المكلفين.

مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبوعلي، علّق على المسودة، بقوله: “إن الدائرة تتوجه لإعادة هيكلة تنسجم مع طبيعة نشاطاتها ولتعزيز العدالة الضريبية بين القطاعات كافة.”

وبين أبوعلي لـ “هلا أخبار” يوم الثلاثاء: أن من بين المديريات المستحدثة مديرية المعهد الضريبي، موضحاً دورها بقوله: “إنها ستتولى رفع كفاءة تدريب موظفي الدائرة خاصة في في ضوء التطورات التي شهدها النظام الضريبي”.

وأكد أبو علي، أن الهيكل التنظيمي الجديد للدائرة، والذي نشرت تعديلاته على موقع ديوان التشريع والرأي، يأتي انسجاماً مع التطورات والتعديلات التشريعية على قانون الضريبة.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق