ماضي: انطلاق مارثون رم الدولي بمشاركة 120 عداء بالعقبة

  • 16 / 10 / 2019 - 4:45 م
  • آخر تحديث: 16 / 10 / 2019 - 4:47 م
  • الرياضة   
من المؤتمر الصحفي

هلا أخبار- أعلن مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي الاربعاء، عن انطلاق النسخة السابعة من مارثون رم الدولي بمشاركة 120 عداءً من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية .

وقال ماضي في مؤتمر صحفي، إن السلطة تولي الأنشطة السياحية والرياضيةالأهمية، وذلك من خلال استراتيجيتها الرامية الى ترويج السياحة المحلية والأجنبية في منطقة المثلث الذهبي بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

وأكّد ماضي أن السباق يعتبر حدثاً محلياً وعالمياً على حد سواء وسيكون له بصمة واضحة في تعزيز السياحة المحلية الأردنية وتعريف العالم الخارجي بميزاتها .

وأشار ماضي إلى دعم سلطة العقبة الخاصة لمثل هذه الأنشطة السياحية والرياضية، والتي تعتبر جزءاً من منظومة السياحة في مدينة العقبة.

ولفت ماضي إلى أن المدينة احتضنت ألعاب مختلفه مثل كرة القدم والجولف وبطولات المدارس واستقطبت فرق رياضية محلية وعالمية لتكون العقبة قادرة على أن تكون مركز تدريبي لجميع الرياضات .

بدوره أشاد مشرف الماراثون محمد السويطي، بدور سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم السباق الذي ينطلق من مدينة البتراء الوردية وحتى وادي رم بالعقبة بمشاركة محلية وعربية وأجنبية، موضحاً أن هناك عدائين من دول عربية مثل مصر وقطر والسعودية وفلسطين ويشمل السباق على 3 فئات هي 100 كلم سباق عادي و 100 سباق تتابع و42 كلم تتابع للفئات العمرية ما بين 12 سنة الى 75 سنة.

آخر الأخبار

حول العالم