الهميسات: الأردن أولى برأس مال أبنائه الموجود في الخارج

هلا أخبار – قال رئيس مجلس إدارة المناطق التنموية والمناطق الحرة خلف هميسات، إن إحصاءات البنك المركزي تشير إلى أن قيمة رأس المال الأردني الموجود في الخارج، تتجاوز الـ15 مليار دينار أردني.

وأضاف خلال اجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية وجمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين ظهر الخميس، “لدينا قناعة تامة أن الأردن أولى برأس المال الأردني الموجود في الخارج وضرورة إعادته إلى الأردن”.

وأكد على وجود فرص استثمارية مناسبة لعودة المستثمرين إلى البلاد، مشيراً إلى ضرورة تشغيلها من قبل أردنيين.

ولفت هميسات إلى الدور الذي تقوم به الجمعية داخل وخارج الأردن، من خلال إيصال المناطق التنموية والمناطق الحرة والفرص الاستثمارية في هذه المناطق إلى رجال الأعمال الأردنيين.

وأوضح هميسات أن مشروع المنطقة الحرة في مطار الملكة علياء الدولي أقيم بأعلى المواصفات اللوجستية بأفضل المماسات العالمية، وأنه يوجد في المنطقة “النافذة الواحدة”، التي يستطيع المستثمر أن ينهي جميع أعماله من خلالها.

وحول مشروع منطقة البحر الميت “الكورنيش”، قال هميسات: “نرجو استلام هذا المشروع في بداية شهر كانون الأول القادم”.

وأضاف أن عطاء المشروع تجاوز الـ 14 مليون دينار، وأنه يشمل على قطع سياسية، وعلى ممشى طوله 2.5 كم، بالإضافة لشاطئين بحريين، وعدد من الاستثمارات التي تم تصميمها لهذه المنطقة، كما تم تأهيل المشروع بجميع الخدمات اللوجستية المطلوبة للمستثمرين.

وبيّن هميسات أن مدة المشروع الثالث؛ مشروع “تلفريك عجلون”، تقدر بـ18 شهرا، تنتهي في نهاية عام 2020، مستدركا أن المقاهي والمطاعم والأسواق التجارية ستنتهي في منتصف عام 2021.

وأوضح أن مسافة الـ”تلفريك” تبلغ 3 كم، ويحتوي على 40 عربة، كل منها يستوعب 8 ركاب، داعيا لطرح فرص استثمارية؛ سواء لفنادق أو فلل سكنية للإيجار، أو أسواق ومطاعم ومحلات تجارية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق