انطلاق فعاليات عشتار للشعر الشعبي الثلاثاء

هلا أخبار- تنطلق فعاليات مهرجان عشتار الدولي الثاني للشعر الشعبي العربي يوم الثلاثاء المقبل، في مركز الحسين الثقافي، تحت شعار.."الأردن تاج القصيد".
وقالت رئيسة المهرجان الشاعرة وصال الصقّار في مؤتمر صحفي عقد مساء السبت، للإعلان عن فعاليات المهرجان، إن هذا الحدث الثقافي يعد فرصة لإبراز الإبداع الشعري الشعبي، كجزء من الاهتمام بالثقافة الشعرية العربية بحقولها المتنوّعة، وتذوقها بما يتلاءم مع قيمنا العربية والإسلامية والإنسانية، إلى جانب توثيق الروابط والصلات مع الهيئات والمؤسسات والشعراء من الدول العربية الشقيقة. وقال مساعد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية الراعية للمهرجان، الدكتور ناصر أبو البرك، إن المؤسسة أبدت اهتماما كبيرا بهذه التظاهرة الثقافية باعتبار الثقافة أحد المحاور الثلاثة التي تعمل عليها المؤسسة بالإضافة إلى المجالين الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى أن أهمية المهرجان تكمن في استضافته شعراء عرب لهم مساهمات كبيرة على صعيد الشعر الشعبي والنبطي.
من جهته، قال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، الإعلامي حسين الأسدي، إن المهرجان يضم نخبة من الشعراء العرب الذي لهم قصب السبق في الشعر الشعبي و عديد المساهمات الإبداعية في هذا المجال، لافتا إلى أن المشاركين يمثلون دول: الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسعودية والعراق وتونس، إضافة إلى الأردن.
وقال منسق المهرجان مروان شوقي صلاح، إن إقامة مثل هذا المهرجان سنويا في الأردن يعد إضافة نوعية على الساحة الثقافية المحلية، لا سيما وأن ما يميز المهرجان هذا العام أنه يشهد مشاركة واسعة من عديد الدول العربية.
يذكر أن المهرجان الذي يستمر أربعة أيام، سيشهد ضمن فعالياته أمسية في محافظة مادبا برعاية بلدية مأدبا وأخرى بمدينة الزرقاء برعاية بلديتها.

آخر الأخبار

حول العالم