“سلطة العقبة” تشغل 1837 باحثا عن العمل في القطاع الخاص

هلا أخبار- شغلت مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي 1837 موظفا وعاملا في مختلف منشآت القطاع الخاص وعبر مخزون المديرية من المتقدمين للوظائف والمهن المختلفة المسجلين في قاعدة البيانات فيها .

وبين مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة شرحبيل ماضي، أن عدد المشغلين في شهر كانون ثاني الماضي بلغ 173 مشتغلا وفي شهر شباط 174 وفي اذار 222 وفي نيسان 193 وفي ايار 210 فيما بلغ عدد المشغلين عن طريق المديرية في حزيران 254 وفي شهر تموز 258 وفي شهر اب 168 وفي ايلول 185 مشتغلا .

وأشار الى أن عدد المشتغلين ما دون الثانوية العامة في مهن مختلفة بلغ 1571 مشتغلا ومن حملة الدبلوم والبكالوريوس بلغ عدد المعينيين 265 شابا وشابة فيما بلغ عدد المعينيين من الذكور 1380 شابا ومن الاناث 457 شابة .

وتوزع عدد المشتغلين، بحسب ماضي، على مختلف القطاعات حيث حل قطاع الفندقة في المركز الاول من حيث عدد المشغلين حيث بلغ عددهم في هذا القطاع 768 شابا وشابة بنسبة مئوية بلغت 42 % من مجموع المشغلين فيما حل في المركز الثاني القطاع الخدمي والذي شغل ما مجموعه 491 شابا وشابة بنسبة مئوية من عدد المشغلين بلغت 27 %.

وحل القطاع الصناعي ثالثا من حيث عدد المشغلين حيث بلغ عددهم 453 شابا وشابة وبنسبة مئوية من عدد المشغلين بلغت 24 % فيما حل قطاع الانشاءات بالمرتبة الرابعة من عدد المشتغلين حيث شغل في هذا القطاع 58 مشتغلا وبنسبة مئوية بلغت 3 % من عدد المشغلين الكلي واشتغل في القطاع الصحي 39 مشتغلا بنسبة مئوية بلغت 2 % وفي القطاع التجاري اشتغل 30 شخصا بنسبة مئوية بلغت 1 % من المجموع الكلي للمشتغلين عن طريق مديرية التشغي والتدريب في القطاع الخاص اما القطاع الزراعي فقد كل في المرتبة الاخيرة من حيث عدد المشتغلين فيه اذ بلغ عددهم 17 مشتغلا بنسبة مئوية بلغت 1 %  .

من جانبه دعا مدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص رائد العسيلي كافة الشباب المتعطلين عن العمل بمؤهلات علمية او بدون للتسجيل في قاعدة بيانات السلطة الخاصة بالتشغيل والتي اصبحت منصة يتابعها اصحاب العمل الباحثين عن العمالة للتشغيل ووفق ضوابط وضعتها السلطة لتوفير فرص العمل للاردنيين واحلال العمالة المحلية بدلا من العمالة الوافدة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق