“الخارجية”: “لجنة مشتركة” لمتابعة مطالب ذوي الأردنيين بالسجون الاسرائيلية  

 هلا أخبار-  وجه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بتشكيل لجنة مشتركة من الأهالي ووزارة الخارجية تجتمع بشكل دوري بالوزارة لمتابعة قضايا وهموم ومطالب ذوي الأردنيين بالسجون الاسرائيلية كافة.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، مساء الإثنين، ووصل “هلا أخبار” نسخة منه، فقد جاءت توجيهات الوزير خلال لقائه بمبنى الوزارة، بأهالي الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وأكد الصفدي أن الوزارة ستواصل متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية، ولن تألوا جهداً ممكناً لذلك وبما يحفظ حقوقهم ويلبي احتياجاتهم.

كما ستعمل الوزارة، على ترتيب الزيارات الفردية والجماعية لهم، بحسب البيان.

وأكدت الوزارة، أنها ستواصل، ومن خلال السفارة الأردنية في تل أبيب، القيام بالزيارات للاطمئنان عليهم وتقديم السند لهم، إضافة لتوفير كل ما يمكن لتحسين ظروف الاحتجاز.

وأوضح الصفدي، أن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة للأهالي للاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم والسعي لتحقيق ما يمكن تحقيقه وبما تسمح به المعاهدات الدولية والقوانين.

واعتبر الصفدي، أن اللقاء مع الأهالي يعتبر مشهداً حضارياً يعبر عن القيم الأردنية الأصيلة القائمة على الحوار والتفاهم والتناصح، وأن وزارة الخارجية وتنفيذاً لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ستعمل على رفع سوية الخدمة المقدمة لأبنائنا الأردنيين كافة في الخارج.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق